← رجوع

رئيس شركة مصر لريادة الأعمال: وفرنا 200 ألف وظيفة لنصبح صاحب أعلى معدل توظيف في السوق المصري

كتب: إبراهيم مأمون

صرح شهاب مرزبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال بأن شركته قامت بخلق 200 ألف وظيفة حتى الآن، وهو ما يمثل أعلى معدل توظيف في السوق المصري، وأيضًا خلق الأسواق على الانترنت مما يعزز الإيرادات بشكل غير مباشر، حيث تقدم تلك المواقع والبوابات الإلكترونية مجموعة متنوعة من الخدمات التي تعتمد على التكنولوجيا.

وقال مرزبان، خلال مشاركته في اليوم الأول من فعاليات مؤتمر «يورومني مصر 2017» بالقاهرة، تحت شعار «الاستقرار والتماسك والفرص في مصر»، "نعمل على توفير الدعم المطلوب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تعاني أغلبية هذه المشروعات من قلة التمويل، وتقليل المخاطر التمويلية وخلق فرص العمل، والتركيز على المشروعات التي لها تأثيرات اجتماعية ايجابية لأوسع شريحة من المجتمع".

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال "الشركة مملوكة بنسبة 50% لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية وعدد من الصناديق العربية الأخرى، وتبلغ رأس مال الشركة 440 مليون جنيه مصري، وتم انشاؤه لتوفير التمويل ودعم القطاع الخاص، ويستهدف للاستثمار في عدة مجالات منها تكنولوجيا المعلومات، وتعمل بالتعاون مع هيئة الاستثمار في برامج داعمة للنمو الاقتصادي".

وأردف يقول "أطلقنا الأسبوع الماضي مشروع فكرتك شركتك تحت رعاية وزارة الاستثمار، وخلال 5 أيام فقط تقدم للمبادرة أكثر من 1000 مشروع، منهم 10%، ومتوسط أعمال المشاركين 33 سنة من مختلف القطاعات".

وأكد أن الشركة لديها فريق إدارة متكامل لديه خلفية مالية من العاملين في الشركات والمؤسسات المالية، ولديها أيضا لجنة مستقلة، ويتم تقديم المقترحات لمجلس يضم متخصصين من القطاعين العام والخاص.

وشدد على أن للشركة 4 ركائز أساسية تعمل من خلالها على التمويل من خلال الاستثمار الخاص أو الديون، وشبكة داعمة للمشروعات الخاصة، ومركز لخدمة المشروعات الناشئة لدعم مفاهيم ريادة الأعمال، وإطار تشريعي يتضمن القوانين والقرارات المنظمة للعمل.

ونوه مرزبان بأننا نريد أن تنافس مصر الدول العالمية الكبرى في الاستثمار في شركات ومجالات عديدة، مضيفا أن العديد من المهندسين المصريين أثبتوا نجاحهم الكبير في سيليكون فالي في دبي، ونريد تطبيق ذلك على أرض مصر.