← رجوع

تايمز أوف إينديا تُوصي بتجنب عادات سيئة يُسببها العمل من المنزل

ترجمة: إبراهيم مأمون

في الوقت الذي تحول فيه العمل من المنزل إلى أسلوب حياة جديد، أصبح بالتأكيد نعمة للكثيرين الذين كرهوا إضاعة وقت طويل من يومهم في السفر والتنقل، إلا أنه تسبب في اكتسابنا لعدد من العادات السيئة.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إينديا" في تقرير لها يستعرض أشهر العادات السيئة التي حفزها أسلوب العمل من المنزل أن العمل من المنزل تسبب في إزالة الحاجز الفاصل بين الحياة الشخصية والمهنية، وأدى إلى قضائنا الكثير من الوقت في العمل بعد ساعات العمل.

وخلال فترة العمل من المنزل، اعتاد الكثيرون كذلك على الاستيقاظ قبل بدء العمل بدقائق فقط، وهو ما لا يترك لنا أي وقت على الإطلاق لإعداد أنفسنا ذهنيًا للعمل، وسوف يؤثر بالتأكيد على جودة عملنا.

ويُضيف التقرير أن العمل من المنزل يجعل الكثير منا يجلسون لمدة طويلة دون ممارسة أي شكل من أشكال التمارين البدنية للحفاظ على اللياقة البدنية، وهو ما قد لا يُحدث تأثيرًا فوريًا، لكنه على المدى الطويل قد يكون له بعض العواقب الصحية الخطيرة.

ورُغم قضاء الكثير من الوقت في المنزل، إلا أنه قد لا تستطيع أن تحظى بوقت جيد للاستمتاع مع أطفالك، ما قد يجعلهم يشعرون بالإهمال والوحدة خاصة لأنهم مقيدون كذلك بالجلوس بداخل الجدران الأربعة للمنزل لساعات طويلة.

وبالتأكيد لا يوجد ما هو أكثر راحة من السرير، إلا أن عملك من السرير قد يجعلك تشعر بالتعب والكسل أكثر مما يحدث عند جلوسك على الطاولة والكرسي، كما أن تلك العادة بمرور الوقت قد تُؤثر على صحة ظهرك أيضًا.

وبسبب تزايد عبء العمل أو خوف ترك العمل أو أي أسباب أخرى مختلفة، فإن الكثير منا يعمل أو يواصل التفكير في العمل طوال اليوم على مدار الأسبوع، وهو ما قد يعرضك للعديد من المشكلات الجسدية والعقلية، ويبعدك بالتأكيد عن عائلتك وأصدقائك.